فيديو العرب

Saturday, October 11, 2008

اجعلي ديكور منزلك ملىء بالرومانسية

اجعلي ديكور منزلك ملىء بالرومانسية

اجعلي ديكور منزلك ملىء بالرومانسية

.. إذا كنتِ من المهتمات بإضفاء لمسة خاصة ورومانسية على منزلك الجميل المتواضع ، فأحب أن ألفت نظرك إلى أن الورود المجففة من أفضل اللمسات الديكورية التي تعطي منزلك صورة جمالية مميزة وأنيقة ، لذا تمتعي معي بهذه الصور الرائعة من ورد الزينة المجفف :


























وبعد هذه الصور الجميلة ، أقدم لكِ طرق تجفيف الورود ، وهي كالتالي :
1- التجفيف بتعليق الورود
تعليق الورود لتجفيفها هي أكثر الطرق انتشاراً ، يجب إزالة الأوراق السفلى من ساق الوردة و مسح الساق لإزالة الماء الزائد و بعدها نربط مجموعة من الورود مع بعضها بواسطة خيط أو مطاط عادي و نشكل حزمة منها بحيث تكون الورود متباعدة عن بعضها و تكون السيقان متقاربة ، بعدها يتم تعليق الورود على سلك أو حبل بالمقلوب أي الورود تكون على أسفل والساق للأعلى .
2- التجفيف داخل وعاء أو فاز
بعض أنواع الورود كالجبسوفيليا و الدلفينيومواللافندر يمكن تجفيفها بوضعها داخل فاز جافة و بدون أي مجهود .
3- التجفيف السطحي
بعض النباتات والورود كالبامبو وأوراق الجراس و اللافندر يتم تجفيفها بوضعها على سطح أفقي مغطى بورق الجرائد و وضع الورود فوقها .
4- تجفيف الورود باستخدام الجليسرين
تستخدم هذه الطريقة لاستبدال الماء الموجود داخل الزهرة أو النبتة بالجليسرين للمحافظة على تركيبتها لمدة طويلة ، يجب إزالة الأوراق من ساق الزهرة تماماً و بعدها يتم قطع أسفل الساق بمسافة5 سم تقريباً.يجب تحضير محلول من الجليسرين بإضافة 40% جليسرين إلى 60% ماء ووضعهما في إناء يشبه شكل الفاز العادية ، وبعد تنظيف الزهور توضع في محلول الجليسرين لمدة 6- 10 أيام في مكان بارد و مظلم ، يجب إزالة الزهور من المحلول إذا بدأت تظهر حبيبات الجليسرين في الأجزاء العليا ، ومن الزهور التي يمكن تجفيفها بهذه الطريقة هي الهيدرانيا و المولوسيلا ، الأسبيد سترا و اليوكاليبتوس والماجنوليا.
طريقة تجفيف الأوراق بالجليسرين
يتم تحضير محلول الجليسرين بإضافة 50% جليسرين و 50% ماء في وعاء واسع و توضع فيه الأوراق بدون السيقان ، تترك لمدة 6 أيام في مكان بارد و مظلم ، و عندما يصبح لونها داكناً نقوم بغسلها بماء وصابون و توضع على ورق جرائد لتجف .





No comments:

Post a Comment

المواضيع المتعلقة