فيديو العرب

Sunday, October 19, 2008

فساتين سواداء شيك جدآ

الجـمـــــــــــال الأســـــــــــــــــود


clip_image004

clip_image005
clip_image006
clip_image007
clip_image008

clip_image010

clip_image027


clip_image012

clip_image013

clip_image033


clip_image037

clip_image029


clip_image017

clip_image019

clip_image021

clip_image023



http://helwa.maktoob.com/HelwaImages/Articles/14c2b5a2-dde3-4760-835d-568ef375245e/1l.jpg


المرأة بصفة عامة تبدو جميلة فى اللون الأسود خاصة إذا كانت من صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الأشقر لأنه يزيد من جمالها
وأنوثتها خاصة في ملابسها



ورغم جرأة ألوان فساتين السواريه التي يطالعنا بها مصممو الأزياء في المواسم الأخيرة، إلا أن اللون الأسود مازال سيد الألوان ومتربع على عرش الأناقة، منذ أن طرحته مصممة الأزياء الأسطورة " كوكو شانيل " في عام 1926.

ليكون الفستان الأسود قطعة لا غنى عنها في خزانة أي امرأة في العالم مهما اختلفت الثقافات، فقد أضحى رمزاً للأناقة التي لا تموت أو تتبدل مهما اختلفت الأذواق وتنوعت ومهما تعاقبت الموضة، وتعرضت لكل أشكال الصراعات والانقلابات .

ولعل ما يميز هذا الفستان، حقيقة أنه بسيط وكلاسيكي ويضفي على صاحبته إغراء لا يمكن تفسيره بوضوح، لكن بكل تأكيد يمكن الشعور به حيث يتسلل إليك تأثيره كالسحر الغامض، ومن نجمات السينما الكلاسيكية حتى اليوم
ظل الفستان الأسود رفيق لعشرات النساء ممن سحرن العالم بطلتهن .

عائـداً بقــوة

بعد أن غاب اللون الأسود لفترة عن فساتين السهرات، عاد من جديد ليتربع وبقوة علي عرشه وتحيى باريس عاصمة الموضة سهراتها بمجموعة رائعة من فساتين السهرة ذات اللون الأسود .

ومن المعروف أن هذا اللون له فضل كبير في إخفاء أي عيوب في شكل الجسم كما يضفي عليها التميز في السهرات، لذا ينصحك خبراء الموضة والجمال، كما ورد بجريدة "الجمهورية"، بالعودة إلي اللون الأسود حتى تحتفظين بأناقتك صيفاً وشتاءًا .

عشق الشقراوات

من جانبه، أكد خبراء الموضة الراقية ومصممى الأزياء في عواصم الموضة مثل باريس ولندن وروما ونيويورك أن المرأة بصفة عامة تبدو جميلة فى اللون الأسود خاصة إذا كانت من صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الأشقر لأنه يزيد من جمالها وأنوثتها خاصة في ملابسها.

وأوضح الخبراء، أن المرأة التي تميل نحو البشرة السمراء تفضل الألوان الفاتحة وبصفة خاصة اللون الأبيض الذي له دور واضح في الحد من لون البشرة الغامق.ولكن هناك مدرسة جديدة ظهرت علي ساحة عروض الأزياء الراقية لموسم هذا الشتاء حيث قررت دمج اللون الأبيض باللون الأسود حتي تختار حواء ما يناسبها سواء كانت صاحبة بشرة سمراء أو شقراء.

فعلي سبيل المثال قد يكون اللون الأسود هو السائد أو اللون الأبيض كل حسب ذوقها أو اختيارها حتي أن بعض مصممي الأزياء قد استخدموا اللون الأبيض فقط في كلفة أو إكسسوار التاييرات، والبعض الأخر قرر استخدام اللون الأبيض في فستان السهرة الأسود علي شكل التطريز سواء علي الصدر أو الأكمام، وكان في مقدمة هذه المدرسة الراقية بيت الأزياء الفرنسي شانيل.

جمال لا يقاوم

No comments:

Post a Comment

المواضيع المتعلقة