فيديو العرب

Sunday, October 19, 2008

خففي من الحرارة المتكونة في بيتك .. لكى يكون منزلك مريح

خففي من الحرارة المتكونة في بيتك..لكى يكون منزلك مريح

لمشاهدة الصورة بحجم اكبر إضغط علي الصورة





إن المصادر الرئيسية الثلاثة للحرارة الخارجية هي: الحرارة التي تجري عن طريق الجدران والسقف والتي تأتي من الهواء الخارجي، والحرارة التي تأتي من أشعة الشمس على النوافذ.
للتخفيف من الحرارة، افتحي النوافذ في المساء للسماح بدخول النسيم المنعش، وأقفليها خلال النهار لتحفظي الهواء البارد في الداخل، وامنعي ضوء الشمس بالنباتات المتسلقة أو أغطية النوافذ أثناء شهور الصيف الدافئة، من المفيد والجميل أن تملئي بيتك بالأعشاب، الأشجار والزهور، حيث تملأ الهواء برائحتها الخفيفة والمنعشة.
إن أوراق النعناع عنصر رائع لشاي الأعشاب الصيفي، فهو منعش ومبرد، ويروي العطش، ويساعد على الهضم.
وللاستعمال الخارجي ، فإن الاغتسال بشاي النعناع البارد يساعدك على تخفيف حروق الشمس، والحكة. وتحتوي أوراق النعناع أيضاً على كمية عالية من الزيوت الضرورية، المنشطة والملطفة.
ومن الزيوت الرئيسية في النعناع: المنثول، وهو قمة التبريد والإنعاش. أيضاً اللافندر والليمون من الزيوت المفيدة في الصيف.
فزيت اللافندر يلطف ويغذي الروح والعواطف، وينقي العقل، ويساعد على مقاومة الكآبة.ويساعد أيضاً على تهدئة حروق الشمس، وتلطيف الجلد الجاف، وقمع إنتاج الدهون من الغدد الدهنية.
أما زيت الليمون، فينعش وينظف فهو مطهر جيد وله رائحة مهدئة ويبدد الليمون المشاعر السلبية والإعياء بخلق شعور بالابتهاج والانتعاش والنقاء.
جميع الزيوت التي ذكرناها لك رائعة سواء وحدها أو مزجتها مع زيوت أخرى، وتستطيعين استعمالها بعدة طرق.
ولأن مثل هذه الزيوت فعالة جداً فمن المفيد أيضاً وضعها على الجلد للتدليك أو للتنعيم، ولكن يجب استعمالها بنسبة معتدلة حسب ما ينصحك به العطار.
وهناك طريقة أخرى للاستمتاع بفوائد هذه الزيوت، بإضافة 7 إلى 10 قطرات من الزيوت غير المخففة لحمامك، أو استنشاقها عن طريق وضع 6 قطرات في طاسة مليئة بالماء الحار وهناك طريقة أخرى جيدة جداً، وهي إضافة القليل من القطرات لمنديل تحملينه معك طيلة اليوم.
رش الوجه والجسم بالماء أو الزيوت العطرية يخزن البرودة والعطر في بشرتك. املئي قارورة اسبراي فارغة بزيتك العطري المفضل ممزوجاً مع الماء المقطر ورشي نفسك به قبل الترطيب.
ولأفضل نتيجة يجب عليك أن تحفظي المزيج مبرداً إذا كان يحتوي على نبات مجفف أو جديد، أو غيرها من المواد الخاصة وننصحك بوضع مادة حافظة، وتجدينها متوافرة في محلات الغذاء الصحي.
أضيفي 4 إلى 5 قطرات من الزيوت العطرية لكل كوب من الماء أو حضري مزيجاً باستخدام الزهور الجديدة أو المجففة والأعشاب ، أخلطيها جيداً ثم أضيفي الزيوت العطرية.
وتستطيعين التجربة، بإضافة ملعقة أو ملعقتين من ماء الورد، ماء زهرة البرتقال، وخل التفاح لكل كوب من الماء.
أنعشي قدميك...
إذا كنت تقفين طيلة اليوم أو تركضين هنا وهناك لأداء مهامك تحت شمس الصيف الحارة، فاملئي طاسة كبيرة بماء دافىء وجربي هذه العلاجات المبردة والرائعة
.


No comments:

Post a Comment

المواضيع المتعلقة